تجاوز توقعات عملائك بخدمة مميزة

wordpress-customer-service

كم مرة اشتريت من الإنترنت و لكن كم مرة عدت و اشتريت من ذات المتجر الالكتروني الذي اشتريت منه سابقاً ،

و أيضاً كم مرة قلت لأصدقاءك عن أنك وجدت متجراً رائعاً على الإنترنت يبيع منتجات رائعة، في كل سؤال ستجد أن الإجابات سوف تنحصر أكثر لتصبح لتكون واحدة او اثنان أو لا تكون هناك اجابة، لأن ما نتحدث عنه اليوم يفوق الأشياء العادية التي يمكن يتميز بها الجميع،

سوف نتناول كيفية المضي قدماً في تخطي توقعات عملائك و زبائنك ، أن تقدم لهم اكثر مما يتمنون.

تجاوز توقعات عملائك بخدمة مميزة

 

في البداية لابد أن نعرف ماذا يتمنى جمهورنا أن يتوقعوه منا كأصحاب متاجر الكترونية ،

أولاً هم لا يحلمون سوى بخدمة أو منتج جيد كما ذكرت مواصفاته على متجرك بدقة،

يريدون التزاماً كاملاً بمواعيد التسليم، يريدون شحناً سريعاً.

و إذا كان مشكلة لا قدر الله في أي منتج أن يكون لديك سياسة استبدال و استرجاع غير مجحفة.

هذا هو كل شيء تقريباً ،

فماذا علينا أن نفعل لنتخطى توقعاتهم ؟

الموضوع ببساطة أن نحمل للزبائن أكثر مما يتوقعون من الراحة و الالتزام و الجودة و هي أمور ليست صعبة على من يريد النجاح و التميز.

قسم أساليب اتصالك بالعملاء :

حتى تحقق للزبائن الأفضل، يجب أن تكون مواظباً على تقدير الرسائل المناسبة لهم و الظهور أمامهم بشكل لائق في عدة مراحل يمكن أن تقسمها اتصالات ما قبل الشراء أو أثناؤه أو بعده مثل الاطمئنان على المنتج أو رسالة شكر عبر تويتر ،

كما يمكن أن تجعل أساليب اتصالك بالعملاء مقمسة بالمجالات مثل شبكات تواصل اجتماعي و رسائل بريد الكتروني ، و الرسائل المباشرة و الشات داخل المتجر.

كلها نقاط هامة للتواصل مع العملاء و معرفة ميولهم و استفساراتهم التي ستنعكس على تحسين عملك اذا ما قمت باستغلالها بشكل جيد .

و يجب أن نشير إلى أن كافة نقاط التلاقي و التواصل مع زبائنك يوجد لك فيها نقاط ضعف و نقاط قوة،

فيجب عليك ألا تهمل القنوات التي لديك بها نقاط ضعف مثل ( ادارة المراسلات عبر الايميل) و في المقابل ستجد نفسك أقوى في ” ادارة شبكات التواصل الاجتماعي ” و بالتالي ليس هناك عيباً أن تركز قوتك في المتميز به من قنوات اتصال .

تجاوز توقعات عملاء متجرك :

قامت إحدى الشركات الناشئة في مجال البيع الالكتروني لألعاب الفيديو و متعلقاته بعرض منتجاً لها على المتجر للبيع ، و وضعت عليه سعر خاص، و بعد ان قام الزبائن بالشراء وجدوا أن الطرود تصل إليهم في الوقت المحدد و الجودة المحددة مع هدية فوق توقعاتهم و هو منتج آخر مجاني.

و كانت النتيجة الارتفاع الساحق في مبيعات المتجر لمجرد أن أحدهم شعر أنه تم تقديره تقديراً خاصاً ، في حين أنك لو قمت بالبحث عن اسم تلك الشركة حالياً على محرك بحث جوجل ستظهر لك نتائج متعلقة بها تفوق 27 ألف نتيجة .

تريد و لكن لا تعلم من أين تبدأ :

البداية بسيطة للغاية باتباع نقاط سهلة ، اولها أن تنشيء متجراً جيداً من حيث التصميم و الشكل و الترتيب ، و ثانيها أن تجعل الصفحة التي تتحدث  عنك ” من نحن ” تكون غاية في الوضوح و المباشرة .

ثالث نقطة هي أنك لابد من أن تجعل كافة منتجاتك مزودة بالصور و مقاطع الفيديو لأنك في النهاية تعرض للزبائن من خلال الانترنت، و الشيء الوحيد للتواصل الحسي بينهم و بين المنتج هي الصور ( الحاسة البصرية ) .

رابعهم هي أن تحاول الإعلان عن مفاجآت و خصومات و عروض خاصة لعملائك و تفكر و تبدع في ذلك جيداً .

إن أهم الأشياء التي سوف ترفعك بعيداً في سماء التميز و حصد المكاسب و المبيعات هي أنك تضع نفسك في مكان العملاء في كل مرحلة من مراحل عمل متجرك، يعني هل ترى أن تلك الخطوة ستبهرك أنت كمشتري أم لا ، فكر فيها و اختبر فرحتك بهداياك التي تنوي ارسالها فوق توقعات زبائنك الأصليين هل ستفرح بها أم لا ؟ و اجابتك هي اجابتهم.

الصورة الرمزية

عرفني

المؤلف منذ:  23/07/2018

اترك رد

Visit Us On FacebookVisit Us On TwitterVisit Us On InstagramVisit Us On Google PlusVisit Us On Youtube